التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس "المصارف الإماراتية": دعم مصر ضروري لاستقرار المنطقة

أكد رئيس اتحاد المصارف الإماراتية، والرئيس التنفيذي لبنك المشرق، عبدالعزيز الغرير، أن استقرار الإمارات والعالم العربي يأتى من استقرار مصر، والتي تتمتع بوضع ومكانة خاصة في الوطن العربي، مشيرًا إلى أن هناك تكامل بين الحكومة الإماراتية والشعب لمواصلة الدعم لمصر، منوها إلى أن دعما سياسيا مُطلق لمصر خلال الفترة الحالية من قبل دول الخليج. 


وأوضح خلال لقائه ببرنامج "كل الزوايا" على قناة "النهار اليوم" الذي تقدمه الإعلامية دينا عبدالفتاح، أن الإمارات وافقت على دعم مصر بقيمة 4 مليارات دولار، لتمويل مشروعات تنموية مختلفة ودعم نقدي، مشددًا على أن مصر يجب أن تقوى باقتصادها من خلال دعم المشروعات التنموية وزيادة دخل الفرد وزيادة النمو الاقتصادي.


لفت إلى أن الإمارات لديها قناعة بأهمية دعم مصر، وأن الدعم الكبير الذي تم توجيهه خلال الفترة الماضية يستهدف دوران عجلة الإنتاج في مصر حتى تعتمد على نفسها ويصبح الاقتصاد لا يعتمد على المساعدات الخارجية بقدر اعتماده على الاستثمارات المحلية والأجنبية.


وأشار الغرير إلى أن فكر الإمارات يقوم على إنشاء المشروعات العملاقة والتي تعتبر سبب نجاح دولة الإمارات، موضحًا أن مطار دبي يستوعب 60 مليون مسافر ويعتبر أكبر مطار في العالم وسيتم زيادة القدرة الاستيعابية إلى 160 مليون مسافر خلال الخمس سنوات المقبلة، مضيفا: " تسجيل أي عقار في دبي يستغرف 10 دقائق فقط"، مشددًا على أن ثقافة تقديم الخدمات والسرعة أصبحت ثقافة لدى دولة الإمارات، خصوصًا وأن استخراج الرخصة في الإمارات للمستثمر يستغرق يومين ويستطيع استكمال كافة البيانات على الإنترنت.


وأكد رئيس اتحاد المصارف الإماراتية على أن أهم ما يركز عليه المستثمر في مصر هو سرعة البت في القضايا وضمان حقوقه في حالة حدوث أي خلاف مع الحكومة أو البنوك، وسرعة استرجاع الحقوق بالإضافة إلى الشفافية من قبل الحكومة .