التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "فيس بوك" يسمح بتحويل الأموال للأصدقاء عبر الرسائل

أعلنت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن اعتزامها إضافة خاصية جديدة لتطبيق التراسل التابع لها "ماسنجر"، تمنح المستخدمين طريقة سهلة وآمنة لإرسال واستقبال الأموال، خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وأوضحت الشركة، عبر موقعها الإخباري، أنه حتى يتمكن المستخدم من إرسال الأموال إلى صديقه، عبر الميزة الجديدة، عليه أن يبدأ محادثة معه، ثم يضغط على أيقونة "$"، ويدخل المبلغ المراد تحويله، قبل أن ينقر على زر "Pay" أو ادفع، ويملأ بيانات بطاقة حسابه البنكية "Debit Card".



وسيكون على الطرف الآخر الضغط على زر "Add Card" أو إضافة بطاقة، في المحادثة، وإدخال بيانات بطاقته البنكية حتى يتم تحويل المبلغ إليه، ويستغرق الأمر من يوم إلى 3 أيام عمل حتى يكون المبلغ متاحا تحت تصرفه، اعتمادا على البنك الذي يتعامل معه.



ويجب أن يضيف المستخدم في المرة الأولى، التي يستخدم فيها الخاصية، المعلومات الخاصة ببطاقة حساب بنكية فيزا أو ماستركارد، وسيكون بإمكانه اختيار رقم سري يستخدمه في المعاملات، حتى يحمي بيانات بطاقته، ويجري العمليات المالية التالية بشكل آمن، كما سيكون باستطاعته استخدام ماسح بصمات الأصابع على الأجهزة العاملة بنظام iOS، لتأكيد إتمام التحويلات عبر الخاصية الجديدة.


وتعتزم "فيس بوك" توفير الخاصية الجديدة على نظامي التشغيل أندرويد وiOS، والكمبيوترات المكتبية، في الولايات المتحدة فقط، ولم تكشف الشركة بعد عن خططها لإتاحة الميزة الجديدة في دول أخرى.