التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:15 م , بتوقيت القاهرة

حماية المستهلك: نبحث مع "HTC" سبل إرضاء العملاء

كشف رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، ورود بعض الشكاوى للجهاز بخصوص عيوب في هواتف "HTC Desire 816"، والتي توفرها شركة "جوفي ترونيكس"، المالكة للحقوق الحصرية لهواتف إتش تي سي بالسوق المصري، وهو ما دفع الجهاز للالتقاء بممثلين عن الشركة، اليوم الأربعاء، لبحث كيفية حماية العملاء من التضرر بسبب شراء منتج معيب.


وأشار يعقوب، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إلى أن الجهاز سيلتقي رئيس مجلس إدارة شركة جوفي ترونيكس، لبحث طرق التوصل لحل يرضي العملاء، مطلع الأسبوع المقبل.


وعلم "دوت مصر" من مصدر مطلع أن الأزمة بدأت في شهر ديسمبر الماضي، وتحديدا مع وصول شحنة جديدة لهواتف Desire 816، نظرا للإقبال الشديد عليه، حيث تم رصد وجود شكاوى محدودة للغاية، من جودة خاصية لمس الشاشة "تاتش"، وحينها بدأت جوفي ترونيكس في إجراء عمليات الصيانة لكافة الهواتف التي تقدم أصحابها بشكاوى رسمية، إلا أن مجموعة من الأشخاص دشنوا "جروب" على  "فيس بوك" لمهاجمة الهاتف.


وقال المصدر إن هاتف Desire 816 حقق مبيعات جيدة داخل السوق المصري منذ شهر مارس 2014، ولم يرصد وكيله أي شكاوى من العملاء بشأنه، لافتا إلى أن الوكيل رصد المشكلة واتخذ قرارا بضرورة تعويض العملاء في أقرب وقت، رغم أن الأزمة بسيطة وليس للوكيل علاقة بها لأنها عيب تصنيع".


وكانت جوفي ترونيكس قد أصدرت بيانا، نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، تطالب خلاله عملائها الذين يمتلكون هواتف Desire 816، التوجه لمراكز الصيانة على الفور، أو الاتصال على الرقم المختصر 19482، ووضعت أرقام الموديلات التي تعاني من مشكلة بالشاشة، وأنه في حالة ثبوت وجود عيوب أكدت إمكانية استبدله على الفور، وفقا للشروط والأحكام التي أقرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وجهاز حماية المستهلك".


وأوضح المصدر أن العملاء بالفعل توجهوا بهواتفهم إلى الفروع وتم استبدالها بهواتف جديدة، لافتا إلى أن "الأزمة ظهور في بعض الهواتف التي لا تحمل ضمان جوفي ترونيكس، ولكن بضمان دولي، وبذلك فإن الوكيل غير مسؤول عن تلك الهواتف، ما دفع أصحاب تلك الأجهزة لمهاجمة جوفي ترونيكس بشدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعضهم حرر محاضر ضدها".


جدير بالذكر أن HTC Desire 816 حقق مبيعات قوية في مصر، تتفوق على الهواتف الأخرى التي تنتمي لفئته السعرية المتوسطة، نظرا لمواصفاته القوية ومميزاته، وفقا لبيان سابق لجوفي ترونيكس.