التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

"طلعت مصطفى" توقع مع "الإسكان" تسوية "مدينتي" بـ11.979 مليار جنيه

 قالت إدارة الإفصاح بالبورصة المصرية، في تصريحات خاصة، إن مجموعة "طلعت مصطفى"، توصلت مع الحكومة لاتفاق نهائي، بشأن الحصة العينية، المستحقة لهيئة المجتمعات العمرانية، فيما يتعلق بأرض "مدينتي"، وتعهدت المجموعة بدفع 9.979 مليار جنيه، كما تم الاتفاق على سداد علاوة خاصة لتعديل نسبة الخدمات، مع الاحتفاظ بنفس نسب مكونات باقي المشروع، وذلك بقيمة 1.122 مليار جنيه، بالإضافة للفوائد ليصبح الإجمالي 11.979 مليار جنيه تسدد على 10 سنوات.


وكانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، قد أعلنت أنها وقعت على الاتفاق النهائي لسداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية العينية والنقدية عن بيع أرض مشروع "مدينتي".


وتبلغ حصة الدولة في مشروع "مدينتي" وفقا للعقد المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية والشركة العربية لمشروعات التعمير والتطوير العمراني المالكة للمشروع، نسبة 7% من الشقق السكنية، تعادل 2.7 مليون متر مباني مقدرا قيمتها وفقا للأسعار السائدة حاليا بنحو 15.5 مليار جنيه، ومع اعتبار زيادة الأسعار سوف تصل تلك القيمة نحو 20 مليار جنيه.


من جانبها قالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، إنها وافقت على تسوية النزاع القائم على مشروع أرض "مدينتي" مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، أحدى شركات مجموعة "طلعت مصطفى"، بشأن الحصة العينية المستحقة للهيئة، والسابق عرضها على النائب العام.


وكان قد وقع خلاف بين مجموعة "طلعت مصطفى"، وبين وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية على قيمة الحصة العينية المستحقة للهيئة من المشروع، وتم حسم النزاع بتحديد الحصة العينية.


ويبلغ رأس مال المجموعة، المصدر والمدفوع 20.635 مليار جنيه، موزعا على عدد 2.063 مليار سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.