التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

الجلاد: المؤتمر الاقتصادي لا بد أن يستمر طوال الوقت

 أكد الإعلامي مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن، أن المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ انتهى  لكنه لا بد أن يستمر طوال الوقت، موضحا أنه لم يكن مؤتمرا وقمة سياسية، بل "سلة" لجمع الاستثمارت، وهي الأضخم في تاريخ مصر.


وقال الجلاد، في برنامجه "لازم نفهم"، الذي يقدمه عبر فضائية "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الإثنين، إن الاستثمارات لم تصل في مصر إلى هذه الأرقام سابقا، ما يعني أن الاقتصاد يدخل في مرحلة التعافي، مشددا على أن السياسية حياة الناس، وحياة الناس هي الاقتصاد، وأن المؤتمر سينعكس على حياة المواطن، سواء على المدى القصير أو المتوسط أو البعيد.


وأضاف أنه لو حدث تقاعس من الحكومة أو وضعها للعراقيل أو تركها الفساد، فلا فائدة من المؤتمر، لافتا إلى أن الجميع قام بدوره، سواء الحكومة أو منظمي المؤتمر، أو رئيس الوزراء إبراهيم محلب، خاصة أن العالم أقر بنجاح المؤتمر غير المتوقع، وسط دعم الشعب المصري بأكمله، وأن هذا النجاح يعتبر 5% فقط، أما الـ95% المتبقية فهي القادم.


وشهد المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة 13-15 مارس، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتنفيذ عدة مشروعات اقتصادية كبيرة، أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى استثمارات عديدة في مجالات النقل والطاقة والكهرباء والصحة.