التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:37 ص , بتوقيت القاهرة

التخطيط: بدء التنفيذ الفوري لبعض مشروعات المؤتمر الاقتصادي

قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور أشرف العربي، اليوم الإثنين، إنه سيتم بدء التنفيذ الفوري في عدد  من المشروعات التي تم توقيعها خلال "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد- مصر المستقبل" الذي انتهت فعالياته أمس، مضيفا "سيتم ادراج أغلب المشروعات ضمن الخطة العامة للدولة للعام المالي القادم 2015-2016 .

وأشار العربي، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إلى أنه سيتم متابعه تنفيذ إجمالي مشروعات المؤتمر ضمن منظومة الدولة المتكاملة لمتابعة الخطة والتي وضعتها الوزارة حديثا لضمان تنفيذ المشروعات في المواعيد المخطط لها.
 

وأوضح الوزير، أن منظومة متابعة تنفيذ خطط الدولة تعمل من خلال الربط بين الوزرات المختلفة، بحيث يتم ربط بيانات المشروع المستهدف بالاستثمارات الحكومية الموجودة، وتابع "منظومة التنفيذ تقوم بتحدث البيانات باستمرار وربطها بالإنفاق من بنك الاستثمار القومي".

وأضاف وزير التخطيط ان كل مشروع سيدرج فيه كافة البيانات التفصيلة الخاصة به وستتم المتابعة إليكترونيا والتي ستظهر موقف ومؤشرات الأداء وإلى أين انتهى؟ وهل يواجه أي عقبات أم يسير في مساره الصحيح وفقا للبرنامج الزمنى الموضوع له؟

وقال العربي: إن الفترة المقبلة ستشهد تدشين منظومة تعرض خطط المتابعة للمواطن والإعلام من خلال تصميم إصدار لها على الهواتف المحمولة لضمان الشفافية.

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قد أعلن في الكلمة الختامية للمؤتمر، أن حصيلة اتفاقيات الاستثمارات والقروض التي وقعتها مصر خلال المؤتمر بلغت 60 مليار دولار، فضلا عن تعهدات بدعم خليجي قدره 12.5 مليار دولار.