التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس"الكويت انريجي": استثماراتنا فى مصر بلا سقف

صرح رجل الأعمال الكويتي ورئيس مجلس إدارة الكويت انرجي، الدكتور منصور أبو خمسين، بأن استثثمارات الشركة بمصر ليس لها سقف أو حدود تقف عندها وأن تنمية الاقتصاد المصري هو مشروع قومي عربي يجب على كل الدولة المحبة لمصر المشاركة فيه.


وقال منصور إن توجيهات أميرالكويت صباح الأحمد الجابر بضخ استثمارات جديدة بمصر أكد على أن القيادة السياسية بالكويت ترى أن دعم مصر سواء من خلال الدعم النقدي أو الاستثماري هو قرار استراتيجي نابع من المصير الواحد المشترك بين البلدين، ويؤكد الرغبة في أن تعود مصر إلى مكانتها من خلال تحقيق النمو الاقتصادي.


وأشار إلى ان هناك رغبة مشتركة بين القيادتين الكويتية والمصرية بل والعربية أيضا لنهوض مصر من جديد ونثمن فى ذلك جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وإصراره على "إيقاظ مصر".


وأضاف منصور أن هذا السعي يحتاج إلى ضخ استثمارات هائلة ودعم خارجي متواصل من الجهات التى يهمها أن تنهض مصر ويحتاج أيضا إلى الجهد لأن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة ومستقبل مصر هو مستقبل المنطقة.


وحول تراجع أسعارالنفط وتأثيره على حجم الدعم الخليجي أكد أبو خمسين أن دعم الاقتصادالمصري هو قرار سياسي وليس اقتصادي يهدف إلى الربح وليس هناك تأثير لتراجع أو ارتفاع أسعار النفط على ضخ الاستثمارات فى مصر. وأوضح ان استثمارات شركة "كويت انريجي" في مصر تبلغ نحو 600 مليون دولار ولدينا خطط استثماراية لزيادتها.


وكانت شركة كويت إنرجي المستقلة للبترول والغاز والهيئة المصرية العامة للبترول، وقعت أمس اتفاقية تشارك الهيئة المصرية العامة للبترول بمقتضاها من خلال حصة نسبتها 10 % في منطقة امتياز جنوب العراق بالقطاع 9 للبحث عن البترول والغاز، الذى يقع في محافظة البصرة.



وتابع"إننا نفخر بالتعاون مع هيئة البترول المصرية فى العمل سويا خارج نطاق مصر، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم التعامل فيها مع هيئة البترول المصرية حيث يوجد لدينا أنشطة مشتركة وتعاملات داخل السوق المصرية".


وأضاف أن الشركة لديها مشروعات استكشافية ضخمة فى الصحراء الشرقية والغربية وأن تقدير حجم الاستثمار فى مصر يصعب تحديده لأن الآفاق مفتوحة.