التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:50 ص , بتوقيت القاهرة

مباحثات مصرية سعودية في مجال التكنولوجيا والاتصالات

يواصل اليوم الإثنين، وفد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات الذى يضم 35 شركة من أعضائها، عقد اللقاءات الثنائية مع الشركات السعودية أعضاء غرفة جدة والرياض والشرقية، والتي بدأت صباح أمس الأجد وتستمر لمدة 10 أيام، بهدف عقد شراكات عمل وعقود أعمال تعود بالنفع على الشركات المصرية والسعودية، ويستفيد منها اقتصاد البلدين، مع فتح أسواق جديدة أمام أعضاء الغرفة.


ويضم الوفد، رئيس مجلس إدارة الغرفة، المهندس خالد إبراهيم، ونائب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، المهندس إيهاب مصطفى.


 من جانبه، قال نائب رئيس الغرفة ورئيس الوفد المصرى ومدير برنامج جسور، الدكتور حسام الصماد، في بيان للغرفة: "إن زيارة العمل إلى المملكة العربية السعودية تعد من أكبر الرحلات التي تمت في برنامج جسور"، مشيرا الى أن الزيادة تتضمن ورش عمل مع 4 جهات مختلفة، وهى غرفة الرياض وغرفة جدة وغرفة الشرقية وشركة مايكروسوفت السعودية من خلال 6 لقاءات عمل.


وأكد الصماد، أن سفير مصر في الرياض يرافق الشركات المصرية خلال زيارات العمل، وكذلك الملحق التجاري المصري، والقنصل المصري في جدة والمحلق التجاري، وفي المنطقة الشرقية المحلق التجارى المصرى، وذلك  لأهمية الرحلة وكبر حجمها وكبر العائد المتوقع.


وأضاف الصماد أن الغرفة قامت بإجراء العديد من الاتصالات والتأكيدات على كبرى الشركات السعودية للمشاركة في الحدث، وكذلك قيام الغرفة السعودية بدعوة جميع أعضائها للمشاركة في اللقاءات خلال أيام الزيارة.