التوقيت الأحد، 22 سبتمبر 2019
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

حوار| "أمان الشرق": حصتنا 70% ونسعى لزيادة الاستثمارات

أكد المدير العام الإقليمي لمجموعة شركات أمان الشرق، عمرو عبدالمنعم، أن شركتهم عبارة عن مجموعة شركات عاملة في مجال تمديد وعمل ضمان للسيارات، وتقديم خدمات الإنقاذ وطوارئ الطريق.


وقال عبدالمنعم، في حوار مع "دوت مصر"، خلال معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا 2015"، إن الشركة لديها 65 مركز خدمة تغطي كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة لمركز تلقي اتصالات "كول سنتر"، لخدمة عملائنا خلال الـ24 ساعة يوميا.


وأضاف أنه مع بداية العام الحالي بلغت قاعدة العملاء حوالي 600 ألف عميل في المنطقة، وطبقا لتوقعاتنا يصل الرقم إلى 750 ألف عميل بنهاية العام الجاري..وإلى نص الحوار:


- حدثنا عن "أمان الشرق"


هي مجموعة شركات عاملة في مجال تمديد وعمل ضمان للسيارات، وتقديم خدمات الإنقاذ وطوارئ الطريق.


- متى تم تأسيس المجموعة؟


بدأت أولى شركات المجموعة عملها عام 2005 بالسعودية، ثم دخلت السوق المصرية عام 2007.


- هل تعمل الشركة خارج الأسواق المصرية والسعودية؟


نعم، "أمان الشرق" تعتبر أكبر الشركات العاملة في مجال ضمان السيارات في الشرق الأوسط، فهي تستحوذ على ما يقارب الـ70% من الضمانات في المنطقة، من خلال 9 فروع للشركة بدول (السعودية – الإمارات – لبنان – سوريا – مصر – الكويت – عمان – البحرين - قطر).


- ما خدمات "أمان الشرق" في السوق المصرية؟


تمديد ضمانات السيارات المحلية، وضمان السيارات الخليجية والمستعملة والأجهزة الإلكترونية.


- هل تقدم "أمان الشرق" خدمات للطوارئ وخدمات الإنقاذ؟


نعم، نقدم خدمات الإنقاذ وطوارئ الطرق لعملائنا مجانا عند استخدام كارت الاشتراك السنوي، وقيمته حوالي 160 جنيها، أما غير المشتركين فنقدم لهم الخدمة بأسعار أقل من السوق بحوالي 20%، دعما للمواطن المصري.


- هل تغطي خدماتكم أنواعا محددة من السيارات؟


لا، فخدماتنا تغطي كل أنواع السيارات التي يستخدمها عملاؤنا في دول المنطقة.


- ما الأماكن التي تغطيها مراكز الخدمة لـ"أمان الشرق"؟


لدينا 65 مركز خدمة تغطي كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة لمركز تلقي اتصالات "كول سنتر"، لخدمة عملائنا خلال الـ24 ساعة يوميا.


- هل ترى أن هذه المراكز كافية أم أن لديكم خطط توسعية؟


لدينا خطط توسعية في السوق المصرية، يبدأ تنفيذها بعد المؤتمر الاقتصادي، لخدمة الشباب المصري، وتوفير المزيد من فرص العمل بالسوق المحلية، تتمثل أولى خطواتها في افتتاح أكبر مركز خدمة سيارات للمجموعة، على مساحة 6000 متر مربع، في التجمع الخامس.


- بكم تقدر قاعدة عملائكم الحالية؟ وما المتوقع بحلول نهاية 2015؟


مع بداية العام الحالي، بلغت قاعدة العملاء حوالي 600 ألف عميل في المنطقة، وطبقا لتوقعاتنا يصل الرقم إلى 750 ألف عميل بنهاية العام الجاري.


- كيف تعمل "أمان الشرق" على تطوير منظومة العمل، والخدمات المقدمة للعملاء؟


كانت شراكة الدمج بين المجموعة وشركة "كار كير" العالمية، والتي تمت العام الماضي، أحد أهم خطوات رفع كفاءة العاملين لتنعكس على الخدمة المقدمة، فالشركة البريطانية المنشأ "كار كير" هي المقدم لضمان سيارات مجموعة GM  حول العالم.