التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

500 مليون دولار من "بيبسيكو" لدعم الاقتصاد المصري

أكدت شركة "بيبسيكو"، إحدى أكبر شركات الأطعمة والمرطبات في العالم، اليوم الأحد، إلتزامها بدعم نمو الاقتصاد المصري خلال مشاركتها في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، و تهدف إلى ضخ استثمارات تصل إلى 500 مليون دولار.


وقال رئيس شركة "بيبسيكو" في الشرق الأوسط وإفريقيا، عمر فريد، خلال مشاركته في المؤتمر: "تعد الأسواق المصرية داعما كبيرا لعمليات شركة "بيبسيكو" في المنطقة، وتعد واحدة من أهم الأسواق الإستراتيجية والواعدة بالنسبة لنا"، مضيفا "نحن على يقين تام بأن السوق المصرية تتيح لنا العديد من فرص النمو بعيدة المدى بالتعاون مع شركائنا، ونثق بأن استثماراتنا في مصر ستساهم في مسيرة النجاح بمصر".


وأوضح فريد أن هذه الاستثمارات ستساهم بشكل مباشر في تدعيم وتوسيع شبكة عمليات شركة "بيبسيكو"، إذ تدير الشركة 11 مصنعا في مصر، وقال "نعمل حاليا على تقديم فئات جديدة من منتجاتنا في السوق المصرية، وتوفير خيارات متنوعة لتلبية مختلف طلبات المستهلكين المصريين، بالإضافة إلى تدعيم تواجدنا في أسواق جديدة ضمن منطقة شمال أفريقيا".


وتقدم شركة "بيبسيكو" في مصر مجموعة واسعة من العلامات التجارية المعروفة بما في ذلك بيبسي، و7UP، وميرندا، والمقرمشات "شيبسي"، و"دوريتوس"، و"تشيتوس"، إضافة إلى إنتاج عصير "بيتي-تروبيكانا" ومنتجات الألبان "بيتي-المراعي" بالتعاون مع شركة المراعي.


وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.