التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:07 ص , بتوقيت القاهرة

Pebble تصعد على أكتاف Apple Watch

تضاعف معدل الدعم المالي الذي تستقبله ساعة Pebble Time الذكية، خلال حملتها على موقع دعم المشروعات الناشئة Kickstarter، وذلك على مدار يوم الكشف عن ساعة أبل "Apple Watch" الإثنين الماضي، واليوم السابق له واليوم التالي له بشكل ملحوظ، وفقا لما جاء على موقع The Verge التقني.


وأرجع الخبراء الأمر إلى أن إطلاق ساعة أبل جذب الأنظار إلى سوق الساعات الذكية بصفة عامة، بالإضافة إلى أن ساعة "بيبل" قد حازت بداية الشهر الحالي على أكبر حملة على "كيكستارتر"، تحصل على دعم مالي، وساهم ذلك في وصول معدل دعمها على مدار اليوم خلال يوم الأحد قبل إطلاق "أبل ووتش"، إلى 6000 دولار في الساعة، بينما يوم الإطلاق وصل هذا المعدل إلى 10 آلاف دولار في الساعة، أما يوم الثلاثاء التالي للإطلاق وصل المعدل إلى أقصاه وهو 16 ألف دولار في الساعة.


ونشر باول جراهام، أحد مؤسسي شركة Y Combinator، لدعم المشروعات الناشئة، تغريدة على حسابه الشخصي، يحكي حوارا دار بينه وبين إيريك ميكوجوفيسكي، مؤسس "بيبل"، حول تأثير إطلاق ساعة أبل على حملته.


 






وما زال هناك 13 يوما متبقية على انتهاء حملة "بيبل"، محققة إجمالي دعم 18 مليون دولار، ووفقا لتصريحات "ميكوجوفيسكي" فإن الساعة حققت مبيعات مليون وحدة حتى الآن قبل إطلاقها.