التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير المالية الكويتي: الـ 4 مليارات.. استثمارات وليست منحة

أكد وزير المالية الكويتي، أنس الصالح، أن استثماراتها الجديدة المقدرة بـ 4 مليارات دولار، التي أعلن عنها أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في افتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، هى استثمارات بحتة وليست منحة.


ورد الصالح، في لقائه على فضائية CNBC عربية، على هامش مؤتمر شرم الشيخ، على ما تردد في الصحافة بعدم التعويل على مساعدات دول الخليج في الظروف الجديدة، مؤكدا أن الانخفاض في أسعار النفط لن يؤثر على موقف الكويت الثابت من دعم مصر، ويضيف "دعم مصر والوقوف بجانبها بالنسبة للكويت هو استحقاق منذ 1990، ومصر أصبحت وجه استثمارية في المنطقة، ونشعر بأننا نستثمر في بلدنا الثاني".


وأشار وزير المالية الكويتي، إلى أن قانون الاستثمار الي أصدرته مصر قبل المؤتمر بأيام، يراعي متطلبات مهمة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية لمصر، منوها إلى أن هناك فريق كويتي يدرس المشروعات التي قدمتها الحكومة المصرية في الموتمر لاتخاذ القرار الاستثماري المناسب.


وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.