التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:58 م , بتوقيت القاهرة

اتفاقية بين "الكهرباء" وشركة صينية باستثمارات ملياري جنيه

شهد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، صباح اليوم الأحد، مراسم توقيع اتفاقية إطارية مع شركة (ساينوهايدرو) الصينية، لتنفيذ مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة بقدرة 2100 ميجاوات، وبتكلفة استثمارية تبلغ حوالي ملياري دولار.


يأتي ذلك في إطار فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل)، الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ.


وقع عن الجانب المصري المهندس محمد أسامه سليمان رئيس هيئة المحطات المائية، وعن الجانب الصيني رئيس شركة (ساينوهايدرو) بحضور المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.


وسيسهم المشروع فى إضافة قدرات جديدة لمواجهة معدات النمو الاقتصادى، وزيادة الطلب على الطاقة، مع تنفيذ إستراتيجيات قطاع الكهرباء لتنوع مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة، وتوفيرها لجميع الأغراض، فضلا عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب.


وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.