التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

رئيس شركة BP: مصر لديها مخزون كبير من الغاز

قال بوب دادلي رئيس شركة BP، إنه شرف عظيم التواجد في المؤتمر الاقتصادي الذي يضم هذا العدد من الدول والمستثمرين حول العالم. 


وأكد دادلي، في لقاء مع الإعلامية لميس الحديدي من خلال برنامج "هنا العاصمة" على شاشة "سي بي سي" من شرم الشيخ، أن هناك عددا من حقول الغاز الطبيعية في دلتا النيل وسنقوم بإنتاج الغاز الطبيعي للسوق المحلي فمصر لديها نقص في الطاقة، وبالتالي هذا الاستثمار سيحل أزمات كثيرة  لمصر، مشيرا إلى أن حجم الغاز المستخرج سيكون 25% من إجمالي الغاز الطبيعي لمصر".


وأضاف أن الاكتشاف الآخر في الجانب الشمالي من الدلتا ونحن في منتصف العالم وهناك مخزون كبير للغاز وكميات كبيرة مستهدفة ولدينا أمل وأخبار جيدة خلال شهور".


وأوضح أن مصر ليها إمكانات كبيرة، حيث لديها نمو سكاني واقتصادي وسوف تحتاج لكل متر مكعب من الغاز الطبيعي؛ لتعزيز قدراتها الاقتصادية، مشيرا إلى أن هناك نقصا في الطاقة ولو تحدثنا عن اجتماع بين وزير البترول وبيننا هناك اتفاقيات للتعاون المشترك وهناك شركات كثيرة تأتي لمصر لتعزيز الحراك لكن ليس بين عشية وضحاها.


وقال رئيس شركة BP إن سداد الحكومة للمستحقات أمر جيد وتم الووصل إلى مستويات معقولة، وهناك انخفاض في أسعار النفط، ونحن لنا خبرة كبيرة والسداد يتحسن وهناك نجاحات مستمرة قد يكون هناك مطالب تخص الروتين وتحسين شروط اتفاقيات البترول.


وأضاف أن خلال الأعوام الأربعة الأخيرة عملنا دون توقف على مدار خمسين عاما ولم نتوقف إطلاقا ونحن لدينا قدر كبير من العاملين في مصر ومختلف أنحاء العالم وفي فترة الستينيات كنا نعمل بشكل جيد ولدينا عدد كبير من العاملين المصريين منذ الستينيات".


وهناك رغبة من المسؤولين لتذليل العقبات التي تعوق الاستثمار وهذه الأمور تحدث بشكل جيد، مشيرا إلى أن تراجع أسعار النفط وهي غير مستقرة وكان لهذا تاثيرات  كبيرة على الشركة مما سيغير الأولويات ولدينا مشروعات كبيرة في مصر ولم نشك ولو للحظة أننا سنتخلى عن تنفيذها الأسعار قد تنخفض لفترات أطول لكن نحن في مصر لدينا توازن.