التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:41 ص , بتوقيت القاهرة

"مميش": المؤتمر الاقتصادي يؤكد عودة مصر من جديد

قال  رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، في لقاء مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج "هنا العاصمة" على شاشة سي بي سي، مساء السبت، من شرم الشيخ: إن مشروع قناة السويس بٌذل به مجهود كبير جداً، وجئنا لنعلن المشروع الجديد ومخططه العام  وتأثير القناة الجديدة على مناخ الاستثمار، وأضاف: " نحن فقط نريد أن نجد لكل مستثمر إجابة على كل ما يريد، وهذا المشروع يضع مصر على خارطة إقليمية ودولية".


وحول قانون المناطق الخاصة قال: "يوم الأربعاء الماضي صدق على القانون بتعديلات بسيطة من خلال مجلس إدارة ممثل للأمن القومي والوطني والدفاع، لكن القانون دخل بتعديلات وخرج كما هو  بنفس التعديلات"، مشيراً أن  القانون هو بنفس الضريبة 10%  وهو ينطبق على كافة المناطق الاقتصادية الخاصة.


وأضاف مميش: "المشروع يضم مكون بشري واجتماعي موجود، لن يكون هناك عامل أو موظف دون سكن أو خدمة صحية ولوجستية، لافتا إلى أن المخطط العام للمشروع  يستهدف توزيع سكان مصر على مساحة أكبر من تلك التي نعيش عليها الآن وهى 6.5%  فقط من مساحة مصر وآن الآوان لنخرج من تلك المساحة الضيقة".


 وتابع مميش قائلاً: "أن مشهد المؤتمر والوفود القادمة تؤكد أن مصر تولد من جديد وتفتح ذراعيها للعالم، والمشاركة رسالة للعالم أن مصر ولدت من جديد وأن الفترة القادمة هى فترة الرخاء والتنمية".