التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تمام سلام: ننتظر الاستثمارات المصرية في لبنان

قال رئيس وزراء لبنان، الدكتور تمام سلام، اليوم السبت، إن بلاده حريصة دائما على العلاقات الوثيقة مع مصر، لما لمصر من مكانة عربية وإقليمية، مشيرا من هذا المنطلق: "حرصت لبنان على حضور المؤتمر الاقتصادي لمصر، لتشاركها أمنياتها بالرخاء والاستقرار والتنمية الاقتصادية".


وأضاف سلام، خلال حواره مع قناة "أون تى في لايف"، على هامش المؤتمر الاقتصادي، أن المستثمرين اللبنانيين حرصوا على التواجد خلال المؤتمر، لتأكيد أن استثماراتهم في مصر تمثل أهمية خاصة لهم.


وتابع رئيس الوزراء: "الحضور الدولي المشارك في المؤتمر الاقتصادي، يؤكد تعلق دول العالم بمصر، ولا سيما المشاركة العربية من كبرى الدول العربية، التي تعاضد كل دول المنطقة، ولبنان إحدى الدول التي تحظى بهذا التكاتف في كل مشكلاتها".


ولفت سلام، إلى أن العلاقات الاقتصادية، بين البلدين متشعبة، وقديمة وعريقة، وموثقة، وسيتم بحثها خلال لقاء بين رئاسة الوزراء المصرية واللبنانية على هامش أعمال المؤتمر الاقتصادى، لبحث المشروعات السياحية التي ينوى المستثمرون اللبنانيون تنفيذها في مصر، ومثيلتها في لبنان، ونحن بكل تأكيد في أمس الحاجة لمكانة مصر ودورها الريادي".


وكان قد انطلق صباح أمس الجمعة بمدينة شرم الشيخ، مؤتمر "قمة مارس"، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.
وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.