التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:22 م , بتوقيت القاهرة

صور| تعرف على خريطة لقاءات وزير الاتصالات بـ"قمة مارس".. السبت

عقد صباح اليوم السبت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، عددا من اللقاءات خلال مشاركته بفعاليات اليوم الثاني لـ"مؤتمر مصر المستقبل لدعم وتنمية الاقتصاد المصري" الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13-15 مارس الجاري، والتقي مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، هولين زاو، وبحثا كيفية تعزيز التعاون بين الوزارة والاتحاد، لا سيما مع تزامن مرور 150 عاما على تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات.


طابع بريد


واتفق الطرفان على إصدار طابع بريد لهذه المناسبة، مؤكدا على العمل من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مؤتمر "ITU Telecom"، الذي سيعقد في الربع الأخير من هذا العام المالي الجاري.


وفي نهاية اللقاء، دعا الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وزير الاتصالات لحضور منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في مايو المقبل، بحضور رؤساء دول العالم نظرا لدور مصر الرائد في الاتحاد الدولي.


كما اجتمع الوزير، مع وفد ممثل لشركة "أورانج" العالمية، والتقى نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "أورانج" العالمية، جيرفيه بيليسيه، والرئيس التنفيذي لشركة "موبينيل"، إيف جوتيه، واتفق على العمل من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة من خلال شركة "موبينيل"، وتفعيل قياسات جودة الخدمات بالشركة.


ماستر كارد


وفي إطار بحث سبل تحسين الخدمات المالية المقدمة للمواطنين، التقي الوزير، مع نائب رئيس شركة "ماستر كارد" العالمية، والت ماكني، ورئيس شركة "ماستركارد" العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مايكل مايباخ، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة في مصر، مجدي حسن، لبحث آليات متابعة العمل بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الحكومة المصرية والشركة العالمية، في فبراير الماضي، بهدف تمكين المواطنين من استخدام الخدمات المالية عبر الحلول التكنولوجية بطريقة أمنة وموثوقة واتفق الطرفان على إنشاء قناة للتواصل مع جميع الوزارات المعنية بالمدفوعات الإلكترونية.


وأشاد نائب رئيس شركة "ماستر كارد" العالمية، بكلمة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي التي ألقاها في افتتاحية المؤتمر، مشيرا إلى رغبة الشركة العالمية في تحقيق نمو في حجم أعمالها بما يعود بمردود طيب على المواطن المصري، مؤكدا على أهمية التعامل من خلال سياسات المدفوعات الإلكترونية.


مايكروسوفت


كما عقد الوزير لقاءا مع نائب رئيس شركة "مايكروسوفت" العالمية، المهندس علي فرماوي ، وقيادات الشركة بمصر، الذين أبدوا دعمهم لكل مشروعات الشراكة بين الحكومة المصرية والشركة، مشددين على أن  مشروعات الشركة موجهة لدعم المواطن المصري، لا سيما من أجل إيجاد حلول للمشكلات التي تواجهه، مؤكدين "سيتم الإعلان قريبا عن خطة لزيادة الاستثمارات في مصر".


ومن المقرر أن يستكمل وزير الاتصالات، المهندس خالد نجم، لقاءاته مساء اليوم، إذ سيلتقي مع ممثلي شركة "فودافون" العالمية، وسفير الهند لدى القاهرة، وممثلي البنك الإفريقي للتنمية.