التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:08 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة" توقع اتفاقية شراكة مع جنرال إليكتريك

وقعت وزارة الصحة اتفاقية شراكة مع "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" تهدف إلى تعزيز أنظمة إدارة تقنيات قطاع الرعاية الصحية، بما يشمل تأسيس مركز للتميز في مجال الطب الحيوي.


وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إلى أن هذه الخطوة تحظى بدعم منظمة الصحة العالمية، ومن المتوقع أن تساهم بدور جوهري في تحسين خدمات الطب الحيوي في مختلف أرجاء البلاد.


وتعمل اتفاقية التعاون على تحديث وتحسين خدمات الطب الحيوي في مختلف أرجاء الجمهورية، بالتزامن مع تعزيز إمكانات خبراء الهندسة الحيوية عبر البرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة.


وتشكل الاتفاقية  رافداً لحضور "جنرال إلكتريك" الراسخ على مدى أكثر من 40 عاماً في مصر والتزامها بأن تكون شريكاً استراتيجياً يدعم مساعي التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.