التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:30 م , بتوقيت القاهرة

ممثل الاتحاد الأوروبي: لدينا الرغبة في الاستثمار داخل مصر

أكد ممثل الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار، كريستيان دانيالسن، على الرغبة في الدخول باستثمارات جديدة بمصر ودراسة الفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها بالمؤتمر، مشيرا إلى أنه تم التباحث مع الحكومة المصرية حول سبل تقديم الدعم لها، خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


جاء ذلك، خلال اجتماع وزير الاستثمار أشرف سالمان، مع وزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسباني جوزيه مانويل، على هامش فعاليات المؤتمر الاقتصادي لدعم وتنمية الاقتصاد المصري.


واستعرض الوزيران، مجالات التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في مجالات تنمية محور قناة السويس والمشروعات السياحية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي بمدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الاستثمار في تطوير الفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما.


من جانبه، أشار وزير الاستثمار، إلى أهمية تهيئة المناخ للمستثمرين، والعمل على حل التحديات التي يواجهونها، وبناء الإطار المؤسسي المنظم للأنشطة الاقتصادية، وإتاحة الفرص الاستثمارية بأسلوب مهني يعكس خطة الحكومة لتنمية القطاعات والمناطق المستهدفة.


وتم استعراض تعديلات قانون الاستثمار، الذي يقدم العديد من الحوافز الاستثمارية ويفعل الإجراءات المتعلقة بحماية المستثمر، في إطار خطة واضحة للإصلاح التشريعي على كافة الأوجه التي تؤثر على المنظومة الاستثمارية بالبلاد.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.