التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

"الإسكان" توقع بروتوكول إنشاء أضخم مدينة بالساحل الشمالي

وقع وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت،  مذكرة تفاهم مع الشركة العريية "اركو للإنشاء"، لإنشاء أضخم مدينة بالساحل الشمالي الغربي، جنوب مارينا، باستثمارات 24 مليار جنيه.


حضر حفل التوقيع، رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وقام بتوقيع الاتفاقية من الشركة العربية "اركو"، نائب رئيس الشركة المهندس محمد حسن الشربتلي.


وقال "مدبولي"، على هامش حفل التوقيع، المقام بالقاعة الملحقة للمؤتمر الاقتصادي، الذي بدأت فعالياته بمدينة شرم الشيخ: "إن المذكرة تتضمن مشروع تنمية جنوب مارينا على مساحة 2800 فدان، ومخططا لها أن تكون مركزا سياحيا وتجاريا وترفيهيا، بالإضافة إلى النشاط السكني، لتكون بمثابة نواة لتنمية الساحل الشمالي الغربي وليس فقط مكانا للمصيف، لافتا إلى أنه تم دعوة العديد من الشركات العملاقة لهذا المخطط، حتى تم الاستقرار على الشركة العربية".


وأضاف وزير الإسكان، أن نسبة العائد للحكومة المصرية 22%، وهو أعلى عائد تقدم إليها، موضحا أنه خلال أشهر سيتم التعاقد النهائي للمشروع.


ومن جانبه، أوضح "الشربتلي"، أن المشروع يضم أضخم بحيرة صناعية في العالم على مساحة مليون و300 متر مربع، ومدته من 4 إلى 8 سنوات.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.