التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محمد العريان: مصر في مرحلة تحول اقتصادي عظيمة

قال الخبير الاقتصادي العالمي، الدكتور محمد العريان، إن مصر في مرحلة تحول اقتصادي عظيمة سوف تسمح لها بالوفاء بطموحات شعبها والارتفاع فى التصنيفات الدولية الاقتصادية، مشيرا إلى أن المشاركين في المؤتمر الاقتصادي يثقون في فرص مصر المستقبلية.


وأوضح العريان، خلال كلمته فى المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، أن بيئة الاستثمار في مصر الآن أصبحت مواتية لجذب الاستثمارات الأجنبية من مختلف المناطق وفي مختلف القطاعات، وإجراءات الحكومة المصرية تؤدي لمزيد من الثقة في اقتصاد بلادها.


وأشار إلى أن الاقتصاد المصرى عانى بشكل مزمن من ضعف الأداء، ولكن هناك شيئا إيجابيا الآن في مصر يدعو للتفاؤل وهو رأس المال البشري والتعداد السكاني وتنوع وايتاحة التمويل، مشيرا إلى أن حال أخذ كل هذه المقومات في الاعتبار فإن أرقام النمو المحتملة ستكون كبيرة جدا، خاصة وأن هناك تغيرا في تصميم الاقتصاديات.


 وقال "يجب  أن تكون لدينا مؤسسات تخدم ليس فقط مجموعة بعينها بل تخدم جميع المواطنين ، ويجب استكمال المشروعات الكبرى والضخمة بالمشروعات المكملة والصغير والمتوسطة لأن ذلك أمر مهم.


وكان  مؤتمر مصر الاقتصادي قد انطلق صباح أمس الجمعة بمدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.