التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| العربي: نثق في قدرتنا على جذب الاستثمارات العالمية

قال وزير التخطيط والمتابعة، أشرف العربي، إن الوزارة اتخذت خطوات سياسية مهمة نحو إصلاح تشريعي لجذب الاستثمارات وتحسين أجواء الاستثمار، مؤكدا ثقته في قدرة مصر على جذب الاستثمارات العالمية.


وأكد "العربي"، خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي، أن هذا المؤتمر فرصة لتقديم صورة مصر الجديدة، وأن الاقتصاد المصري يتعافى في إطار الخطط التي وضعتها الحكومة لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد، منوها إلى أن الحكومة أقامت وزارة للسكان لتنمية المجتمع، وأقامت صندوق الاستثمار المباشر بالتعاون مع القطاع الخاص.


واستطرد الوزير بقوله: "نقوم بتنفيذ برنامجا إصلاحيا طموحا لدعم عملية التحول الاقتصادي، وأن الإصلاح الإداري يجب أن يسير بالتوازي مع الإصلاح التشريعي"، مشددا على أنه لا مجال للتشكيك في قدرة الوزارة في القضاء على البيروقراطية.


وتابع وزير التخطيط والمتابعة، موجها حديثه للحضور، قائلا "حضوركم في المؤتمر يعكس معرفتكم لأهمية مصر كمركز استراتيجي للاستثمار".


وفي ختام كلمته، عرض أشرف العربي، فيلما قصيرا يلخص مصر في 2030، مؤكدا أن مصر في العام المذكور تهدف إلى اقتصاد مستدام يقوده القطاع الخاص.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.