التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:19 م , بتوقيت القاهرة

البريطانية للبترول: مشروع لإنتاج الغاز بـ 12 مليار دولار بمصر

قال رئيس مجلس إدارة شركة BP البريطانية للبترول بوب دادلي، إنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في مشروع كبير لإنتاج الغاز بالدلتا، يصل رأس ماله إلى 12 مليار دولار، وأنه شعر من الرئيس وحكومته بالالتزام تجاه المستثمرين لتسهيل عمليات الاستثمار في مصر.


وأضاف دادلي، خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الجمعة، أن شركة BP تستثمر في مصر منذ أكثر من 50 عاماً، وتمثل 40% من المنتجات البترولية لمصر، وهناك استثمارات للشركة في مصر تعادل 25 مليار دولار، موضحاً أن إنتاج الغاز الطبيعي مجال جيد للاستثمار في مصر، متمنياً مضاعفة الإنتاج بما يخدم السوق المحلي المصري.


وتابع، المؤتمر الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" خطوة كبرى لتعزيز الاقتصاد المصري، والمؤتمر يمثل إشارة لإعادة تشغيل المحرك الاقتصادي، كما أنه بمثابة إشارة لرواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في تلك الأنشطة، ونحن كشركة نبحث دائماً عن الاستقرار في أي سوق نعمل فيه، وهناك استقرار مالي في مصر ونشعر بوجود فرص استثمارة كبيرة في الفترة المقبلة، كما أننا لدينا يقين متزايد في استقرار الأوضاع في مصر مما يسهم في زيادة الاستثمارات.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.