التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:21 ص , بتوقيت القاهرة

لميس الحديدي: اليوم من أفضل أيام رئاسة "السيسي"

قالت الإعلامية، لميس الحديدي، إن "الرسالة السياسية أهم من الاقتصادية في المؤتمر الاقتصادي، وهي دعم مصر والشعب العربي كله، وأن ملاك المحال في شرم الشيخ، في غاية السعادة، بسبب التوافد السياحي على المدينة، ولابد أن نحيي مستثمريها وأهلها، الذين تحملوا 4 سنوات دون سياحة".


وأضافت الحديدي، خلال برنامج "ممكن"، الذي يقدمه الإعلامي، خيري رمضان، والمذاع على شاشة "سي بي سي"، اليوم الجمعة، أن "تصريحات مدير صندوق النقد تجاه الاقتصاد المصري، حملت رسالة إيجابية، وأكدت على أهمية استدامة الإصلاحات الاقتصادية"، مؤكدة أن "اليوم من أفضل أيام رئاسة السيسي والمشاركين في المؤتمر أيدوا إرادة 30 يونيو ودعم الدولة المصرية".


وأكدت، أن "الملك عبدالله لن ينساه المصريون، وتكرار اسمه عدة مرات بالمؤتمر الاقتصادي تعكس مدى حب الجميع لهذه الشخصية العربية"، مضيفة أن "ولي العهد السعودي رد على المشككين بجملة واضحة؛ "سنظل ندعم مصر بلا حدود"، وأيضًا وجه رسالة إلى جون كيري، بكلمته؛ "نرفض المعايير المزدوجة، ونقف مع الشعب المصري في حربه ضد الإرهاب".


من جانبه، قال الإعلامي، خيري رمضان، إن "اليوم هو الأهم في تاريخ رئاسة الرئيس السيسي، ولأن الإخوان تمنوا فشل المؤتمر الاقتصادي، والتفجيرات أحد آلياتهم، ولكن مدينة شرم الشيخ نجحت في استضافة المؤتمر الاقتصادي، سواء من حيث تنظيم حركة الطائرات المتزايد، أو الاستعداد الأمني المكثف، وترحيب الأهالي بالزائرين".


وأضاف رمضان، أن "شركتا الشبوكشي والشربلتي ستعلنان غدًا استثمارتهما في مدينة العلمين"، مؤكدًا أن "السيسي أكد على تحمله مع المصريين الصعاب من أجل تحقيق التقدم، وقال؛ إنه مع الشعب المصري الصامد الصابر الكريم، وستكون المنطقة في سلام".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.