التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير الإسكان: "العاصمة الجديدة" عامل لجذب الاستثمار

استعرض وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، مشروع العاصمة الجديدة، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي المنعقد بشرم الشيخ، وقال إن المشروع يتم تحضيره من خلال خبرات عالمية ومصرية.


وأضاف مدبولي، أن المشروع سيكون عاملا مهما لجذب الاستثمار، ويأتي في إطار الزيادة السكانية التي تشهدها البلاد، والتوقعات باستمرارها خلال الـ40 عاما الجديدة، موضحا أن المشروعات التنموية الجديدة تهدف لزيادة الأعمار في الأراضي المصرية بنسبة 12%.


وأكد مدبولي أن المشروع يهدف لوجود نقطة توازن بين القاهرة الكبرى ومنطقة قناة السويس، مضيفا أن العاصمة الجديدة ستبعد عن مطار القاهرة بمسافة تصل إلى نحو 12 كيلو متر.



وأوضح أن اختيار موقع العاصمة الإدارية الجديدة جاء تتبعا لإتجاه النمو السكاني، ويقع على مسافات وسيطة من القاهرة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة بدأت في إنشاء الطريق الذي يربط العاصمة الجديدة بالقاهرة.


وأشار الى أن المشروع سيستغرق تنفيذ ما بين 5 إلى 7 سنوات، وسيضم "حي حكومي" يشمل مبنى للرئاسة وأخرى للمؤسسات والسفارات، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء حديقة هي الأكبر على مستوى العالم داخل العاصمة الجديدة.


وشدد على أن المشروعات الجديدة تهدف لإنشاء 1.1 مليون وحدة سكنية، قبل عرضه لفيلما وثائقيا لاستعراض مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لمصر.