التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأمم المتحدة: مصر دولة محورية وملتزمون بدعم نهضتها

قال المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، لي يونج، اليوم الجمعة، إن مصر تمتلك العديد من المقومات التى تساعدها على النهوض، قائلا "يجب علينا التعاون من أجل تقدمها".


وأضاف لي يونج خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ، "مستعدون لتقديم مجموعة كبير من البرامج لتدريب الشباب والفتيات في العديد من المجالات.. نحن ملتزمون بكافة الجهود من أجل أن تحقق مصر تنمية مستمرة في مجال الصناعات الصغيرة والتدريب والتأهيل لسوق العمل".


وأوضح لي يونج "ورسالتي أقرؤها فى المؤتمر اليوم بالنيابة عن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.. مصر دولة محورية بالمنطقة.. ومؤتمرها الاقتصادي يأتي في توقيت هام.. الدور المصري فى المنطقة لا يمكن الاستخفاف به"، مؤكدا أن خطوات التنمية والشفافية في مصر أحرزت تقدما كبيرا خلال الآونة الأخيرة.


وواصل لي يونج "التنمية تحتاج الأمن والاستقرار الذي ينتج عن الشرعية والسلام، والحكم الرشيد، وأي دولة لايمكنها أن تتمتع بالاقتصاد والنمو المستدام إذا كان فيها أي نوع من عدم المساواة أو المظالم".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.