التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:08 ص , بتوقيت القاهرة

"الاستقلال": نجاح "المؤتمر الاقتصادي" انتصارًا لثورة يونيو

اعتبر "تيار الاستقلال"، نجاح الدولة المصرية في تنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد "مصر المستقبل"، بشرم الشيخ، انتصارًا لثورة 30 يونيو، مشيدًا بـ"كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر، الذي يشارك فيه نحو 90 دولة ومنظمة إقليمية".


ووجه المنسق العام للتيار، أحمد الفضالي، في بيان له، الشكر للشعب المصري العظيم الذي آمن بقيادته السياسية، وتحمل معها الصعاب على مدار عام ونصف العام، من أجل رفعة هذا الوطن، مؤكدا أن السبب الرئيسي في نجاح المؤتمر الاقتصادي وبدء تنمية الاقتصاد، وإعادة الاستقرار، هو الشعب المصري.


وثمن الفضالي، مصطلح "مصر دولة شابة"، الذي استخدمه الرئيس في كلمته، مؤكدًا أن مصر فعلًا تولد من جديد في جميع الأصعدة، سواء في بناء اقتصادها أو علاقاتها الخارجية


وطالب الجميع بالوقوف خلف الرئيس، لأن التحدي الآن يتمثل في ترجمة المشاركة الواسعة من الأشقاء العرب والأجانب إلى استثمارات تحقق العدالة الاجتماعية، وتوفر آلاف فرص العمل للشباب.


وأكد المنسق العام للتيار، أن الرئيس في كلمته عكس أصالة الشعب المصري عندما لم ينس فضل العاهل السعودي الراحل، صاحب فكرة المؤتمر الاقتصادي، والذي دعم وساند مصر ماديًّا ومعنويًّا حتى وفاته، مشيدًا برؤية السيسي لتنمية الاقتصاد الذي مهد لقانون الاستثمار الجديد ووضع إستراتيجية للتنمية المستدامة حتى العام 2030.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.