التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | رئيس وزراء لبنان: الاستثمار في مصر ضمان للأمن العربي

قال رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، إنه "قدم إلى مصر، وهو يشعر بما تمر به مصر؛ لأن لبنان أيضًا مرت بتلك التجربة الأمنية المريرة، والتحديات الصعبة والسياسية الضاغطة".


وأضاف سلام، خلال كلمته على هامش افتتاح المؤتمر الاقتصادي، في شرم الشيخ، اليوم الجمعة، أن "لبنان لديها إيمان قوي بدور مصر وشعبها وجيشها، ومؤمنون بأن إرداة المصريين قادرة على العبور بالبلاد إلى بر الأمان"، متوجهًا بالتحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على دوره في هذا التوقيت الصعب الذي تمر به مصر والمنطقة العربية".


واعتبر سلام، أن "الاستثمار في مصر ليس حقًّا للشعب المصري فقط، لكي يحظى بحياة كريمة، اقتصاديًّا واجتماعيًّا، ولكنه أيضًا ضمان للأمن القومي العربي"، مؤكدًا أن "لبنان تخوض الحرب ذاتها ضد الإرهاب، واستطاعت عبور هذه الحرب بمعاونة المملكة العربية السعودية، وأن القوات المسلحة المصرية وأجهزتها قادرة على تحقيق السلام والقضاء على الإرهاب الذي يحيط بمصر".


واختتم سلام كلمته، قائلًا: "الاستثمار في مصر اليوم هو استثمار في تحصين الأمن القومي العربي، ومصر قادرة بكافة مؤسساتها على تحقيق الأمن الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، ونحن مع مصر قادرون على إنهاء الظلام الذي يزحف على بلادنا".