التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

"القلعة": نعرض مشروع "المصرية للتكرير" على "المؤتمر الاقتصادي"

قالت شركة القلعة، في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، أنها "ستسلط الضوء، على مشروع "الشركة المصرية للتكرير" التابع لها، وهو أحدث معمل لتكرير المنتجات البترولية، يتم حاليا إنشاؤه، بتكلفة استثمارية تتجاوز 30 مليار جنيه".

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أحمد هيكل، أن "مشروع المصرية للتكرير يعكس إستراتيجية استثمارات القلعة في المشروعات الوطنية العملاقة بمجالات الصناعة والبنية الأساسية"، مشيرًا إلى أنه "تم استكمال تمويل المشروع، حيث تم تنفيذ 50% منه وفقًا للإطار الزمني المستهدف لبدء النشاط الإنتاجي في العام 2017".

وأضاف الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، هشام الخازندار، أنه "سيتم عرض مشروع الشركة المصرية للتكرير خلال ورشة عمل متخصصة بمشاركة أبرز قيادات وشخصيات قطاع الطاقة على الساحة المحلية والدولية".

وقال الخازندار، إن "المشروع يعد مثالًا يحتذى به في الشراكة الناجحة بين القطاع الخاص والحكومة المصرية بمشروعات القيمة المضافة ذات المردود الاجتماعي والبيئي، وأنه يأتي في إطار الاتجاه إلى تعزيز الاستفادة من الموارد المتاحة".

واختتم، أن "نجاح الشركة المصرية للتكرير في حشد مليارات الدولارات من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتحقيق ذلك المقصد يعني أن الوقت أصبح مثاليًا لطرح الأفكار الكبيرة، والإقبال على تطوير المشروعات القادرة على تحقيق إسهامات ملموسة ومستمرة لدفع عجلة النمو الاقتصادي بالدولة".

وانطلق صباح اليوم، الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.