التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:28 ص , بتوقيت القاهرة

أمين اتحاد العمال العرب: المؤتمر الاقتصادي هام لكل المنطقة

وصف الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، رجب معتوق، المؤتمر الاقتصادي، بأنه حدث اقتصادي بارز وهام، ليس لمصر فحسب، ولكن لكل المنطقة.


وأضاف معتوق، في بيان للأمانة العامة بالقاهرة اليوم الجمعة، أن ما سيخرج عن المؤتمر من نتائج سيضخ إمكانات هائلة في أوردة وشرايين الاقتصاد المصري، ما يجعل من مصر قوة اقتصادية يُحسب لها حساب، ويُسهم في توفير الحلول لأي مشاكل اجتماعية، كما يؤكد قدرة مصر على مواجهة أي مصاعب، والتصدي للإرهاب بالعمل والإنتاج والاستثمار.


ونوَّه البيان بما تملكه مصر من مجالات واسعة في مختلف مناحي الاستثمار، مثل المشاريع الزراعية الضخمة، والصناعية، إلى جانب الخدمية في مجالات السياحة والنقل والمواصلات والاتصالات، ومشاريع الاستثمار العقاري، والإسكان، ما يؤهلها لمستقبل واعد بما يتحقق بالمؤتمر الاقتصادي.


وفيما يتعلق بمناطق وفرص الاستثمار، أوضح رجب معتوق أن سيناء وحدها تشكل فرصة ذهبية لكل مستثمر يرغب في توظيف أمواله، ولا يمكن له إلا أن يفكر بتحقيق أرباح طائلة، لتوفر مقومات الاستثمار في هذه المنطقة؛ من حيث الجغرافيا المنبسطة ومساحات الأرض الخلاء الشاسعة وتوفر الطاقة الشمسية وقرب المنطقة من قناة السويس ومن الموانئ البحرية في الشمال.


وناشد المستثمرين العرب بتوجيه استثماراتهم إلى مصر، لتوفير فرص العمل ومواجهة البطالة، والعمل على وحدة اقتصادية حقيقية تواجه التكتلات الاقتصادية العالمية ومحاولات الهيمنة على المنطقة.


وانطلق صباح اليوم الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.