التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل استثمارات كوكاكولا بمصر خلال الثلاث سنوات المقبلة

تشارك اليوم، الجمعة، شركة كوكاكولا، في مؤتمر القمة الاقتصادية، وأكدت الشركة ما أعلنت عنه مسبقا بشأن استثمار 500 مليون دولار في مصر خلال السنوات الثلاثة المقبلة، مضيفة أن الاستثمارات سيتم توجيهها في زيادة القدرة على التصنيع والتوزيع والتسويق، وسيساهم في دعم النمو والازدهار، مشيرة إلى أنها ستفتتح مصنع التعبئة الجديد في السادس من أكتوبر خلال 2016.


وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الجمعة،إن هذا المصنع سيتيح خلق المزيد من فرص العمل في جميع أنحاء مصر، كما أعلنت أنها ستقوم بتوسيع مصنع المركزات في المنطقة الحرة في مدينة نصر، والذي يصدر حاليا إلى 46 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط وأجزاء من آسيا.


من جانبه، قال رئيس شركة كوكا كولا أحمد بوزر، خلال مشاركته في مؤتمر القمة الاقتصادية، "نحن فخورون بوجودنا في مصر منذ أن بدأنا في القاهرة عام 1942، ولا تزال شركة كوكاكولا ملتزمة لدعم التقدم الاقتصادي والاجتماعي في مصر من خلال الاستثمار في مجالات النمو"، مشيرا إلى أن استثمار 500 مليون دولار لن يتمكن فقط من التأثير على نمو الأعمال، ولكنه أيضا سيساهم في دعم النمو والازدهار المستدام.


وأعلن بوزر، في بيان اليوم، أن كوكاكولا ملتزمة بمشروع تطوير 100 قرية بحلول عام 2020، لافتا إلى أن الشركة تهدف إلى رفع مستوى البنية التحتية وتوفير الحصول على المياه النظيفة لعشرات الآلاف من المصريين في المناطق الريفية، وقال "نحن سعداء أننا قادرون على المشاركة في حدث هام يهدف لتعاون القطاعين العام والخاص، مثل مؤتمر القمة الاقتصادية المصري، حتى نتمكن من توحيد الجهود و تبادل الخبرات و الرؤى".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.