التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:23 م , بتوقيت القاهرة

رئيس البنك العقاري: جاهزون لتمويل مشروعات المؤتمر الاقتصادي

أكد رئيس البنك العقاري المصري العربي، عبدالمجيد محيي الدين، توافر السيولة الكافية لدى البنوك لتمويل كافة المشروعات التي ستطرح بمؤتمر القمة الاقتصادية، الذى انطلقت فعالياته صباح الجمعة.


وقال محيي الدين، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الجمعة، إن البنوك المصرية تعول على هذا المؤتمر لتوظيف السيولة الكبيرة التي تمتلكها، وتحقيق معدلات نمو في ربحيتها، متوقعا أن يحقق المؤتمر نجاحا كبيرا بسبب الاهتمام الكبير الذي يوليه المستثمرون من الدول العربية والأجنبية بالسوق المصري، خاصة مشروع قناة السويس.


وأضاف أن البنك العقاري سيشارك البنوك الأخرى في توفير كافة الدعم حتى تحقق تلك المشروعات أهدافها، مشيرا إلى أن الودائع الدولارية ارتفعت بالقطاع المصرفي بعد الخطوات التي اتخذها البنك المركزي خلال الفترة الأخيرة.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.