التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 04:44 م , بتوقيت القاهرة

كيري: أوباما حملني رسالة للسيسي تفيد استعداده للتعاون مع مصر

أكد وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، أن الحكومة الأمريكية تتعهد بمساعدة الجانب المصري في تنمية الاقتصاد المصري، ودعم العملية التنموية بما يخدم الشعب المصري بشكل مطلق، ويحقق آماله الطموحة، مضيفا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما حمله رسالة للرئيس السيسي، تؤكد أنه على أتم الاستعداد للتعاون مع حكومة القاهرة.

وقال كيري، خلال كلمته في حفل الإفطار الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية، على هامش مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، إن الشركات الأمريكية تمكنت العام الماضي من ضخ ما يقرب من  2 مليار دولار استثمارات أمريكية مباشرة في السوق المصري، في مجالات تكنولوجيا المعلومات والسياحة والبنية التحتية.

وأوضح أن شركة كوكاكولا ضخت ما يقرب من 500 مليون دولار في السوق المصري، واعدا بتوسيع قاعدة الاستثمارات الأمريكية في مصر، وأن الفترة المقبلة ستشهد استثمارات جديدة سوف يتم تدشينها في مصر.

وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.