التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:26 م , بتوقيت القاهرة

28 شركة كندية عملاقة تشارك بـ"قمة مارس"

قال رئيس الغرفة التجارية الكندية في مصر والشرق الأوسط، الدكتور فايز عزالدين، إن هناك 28 شركة كندية، في مجالات مختلفة، أبرزها مجال الطاقة، والتعدين،  ستشارك غدا الجمعة، في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري.

وأوضح عز الدين، أن كندا ستشارك بقوة في المؤتمر الاقتصادي المصري، إذ يعتبر المؤتمر تسويقا لمصر، وإعادة وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، وتصحيح صورة مناخ الاستثمار بها.

جاء ذلك على خلفية المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفة الكندية، وأكد خلاله عزالدين أن شركة "بومباردييه" الكندية، تقوم بالتعاون مع وزارة النقل المصرية في عمل الدراسات اللازمة لمشروع تجديد القاطرات المصرية الموجودة بالفعل في الخدمة "الجرارات"، وإجراء العمرات الشاملة اللازمة لها، لضمان استمرارها بالخدمة بالشكل المطلوب، على أن تتم البداية بعدد 50 قاطرة كمرحلة أولي، مع وجود دراسات أخرى تتم لإنشاء خط سكك حديدية سريع بين مدينتي الإسكندرية وأسوان.

وأعلن عزالدين، عن عقد مؤتمر بكندا، أبريل المقبل للترويج للمشروعات التي سيطرحها المؤتمر الاقتصادي بالتعاون بين الغرفة التجارية الكندية وجهاز التمثيل التجاري المصري في كندا، إذ ستكون الغرفة حلقة وصل توضح للشركات الكندية بما لديها من تكنولوجيا متطورة ورؤوس أموال أهم الفرص الاستثمارية لها بمصر.

وأعلن الدكتور فايز عزالدين عن عقد مؤتمر بكندا أبريل المقبل للترويج للمشروعات التي سيطرحها المؤتمر الاقتصادي بالتعاون بين الغرفة التجارية الكندية وجهاز التمثيل التجاري المصري في كندا، إذ ستكون الغرفة حلقة وصل توضح للشركات الكندية بما لديها من تكنولوجيا متطورة ورؤوس أموال أهم الفرص الاستثمارية لها بمصر.