التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

في قمة مارس.. وزير الصناعة يعقد 22 لقاء مع مستثمري العالم

يعقد وزير الصناعة، منير فخري عبدالنور، بداية من غد الجمعة، 22 اجتماعا مع وفود رجال الأعمال المشاركة في المؤتمر الاقتصادي، لعرض المشروعات الجديدة التي أعدتها الحكومة عليهم، وتعريفهم على الإصلاحات الجديدة في مناخ الاستثمار.


وبحسب بيان  صادر عن وزارة الصناعة اليوم، الخميس، من المقرر أن يلتقى عبدالنور وزراء الاقتصاد والتجارة والصناعة لدول الصين وروسيا وبولندا وألمانيا وأسبانيا وأرمينيا ومالآوى والبحرين، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلي اتحاد الصناعات الهندي، وبنك التصدير والاستيراد الصيني، ووفد الشركات الأمريكية، وسكرتير عام منظمة الكوميسا، ومدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).


كما ستتضمن اللقاءات، نائب رئيس وزراء البرتغال، والممثل التجاري السويسري، ونائب وزير التجارة والصناعة الكوري، ومدير عام سياسة الجوار الأوروبية، إلى جانب لقاءات مع عدد من كبرى الشركات العالمية، ومنها رئيس شركة بيبسى كولا العالمية، ورئيس شركة سيمنس، ورئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك العالمية.


وقال وزير الصناعة منير فخري عبدالنور، إن الحكومة ستعرض الإجراءات  والتسهيلات التي عرضتها  مؤخرا لتحسين مناخ الاستثمار، إلى جانب عرض أهم المشروعات التي تم إعدادها.


وتوقع  عبدالنور أن تجتذب مشروعات الحكومة كبرى الشركات العالمية، خاصة أن عددا كبيرا من هذه الشركات لديها رغبة أكيدة  في الاستثمار في مصر، والاستفادة من المزايا الاستثمارية الموجودة بها، والتي من ضمنها الموقع الجغرافي المتميز والعمالة الفنية المدربة ومنظومة الاتفاقيات التجارية التي تربط مصر  مع مختلف دول العالم.