التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

"السياحة": 4.6 مليار جنيه إجمالي استثماراتنا في قمة مارس

أكد وزير السياحة، خالد رامي، أن إقامة مصر لفعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل" له العديد من الدلالات، التي تصب في صالح السياحة، بالإضافة إلى المشروعات الاستثمارية التي ستطرح.

وأوضح أن الحدث يبث إشارة إيجابية لقدرة الاقتصادي المصري على التعافي، ويحسن من الصورة الذهنية لمصر بالخارج، فضلا عن بث رسائل طمأنة للسائحين ولمنظمي الرحلات.  

وقال رامي، في بيان اليوم الخميس، إن أهمية المؤتمر الاقتصادي تتمثل في جذب فرص الاستثمار إلى مصر، بما ينعكس على استفادة كل فئات المجتمع من خلال توفير الآلاف من فرص العمل للشباب، لافتا إلى أن المؤتمر بادرة إيجابية تصب في صالح منظومة الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف أن المؤتمر سيشهد طرح العديد من فرص الاستثمار السياحي، مشيرا إلى أن المشروعات تتضمن منتجعا رياضيا بجنوب مجاويش بسفاجا، بتكلفة 2 مليار جنيه، ومنتجعا سياحيا بمرسى وزر( قطاع القصير مرسي علم)، بتكلفة 664 مليون جنيه، ومنتجعا سياحيا بشرم الفقيري جنوب مرسى علم، بتكلفة 1.215 مليار جنيه، بالإضافة إلى منتجع سياحي متكامل بجمشة شمال الغردقة، بتكلفة استثمارية 1.076 مليار جنيه.

وفي سياق منفصل، تقوم الشركة الوطنية مصر للطيران بتسيير 162 رحلة داخلية من القاهرة إلى شرم الشيخ في الفترة من 10 وحتى 17 مارس الحالي، لنقل المشاركين في فعاليات المؤتمر، بالإضافة إلى الرحلات الدولية المباشرة التي تسيرها شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إلى مدينة شرم الشيخ من بعض العواصم العربية مثل الكويت وجده والرياض.

ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفترة 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.