التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| شكري: 120 دولة و20 رئيسا يشاركون في المؤتمر الاقتصادي

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن 120 دولة ومنظمة دولية أكدت حضورها مؤتمر القمة الاقتصادية، المقرر انطلاق فعالياته غدا الجمعة بمدينة شرم الشيخ، موضحا أنه من المقرر أن يحضر 20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، فعاليات الافتتاح.


وقال شكري، في تصريح خاصة لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، إن الحضور الغفير يؤكد نجاح مصر في الترويج للمؤتمر، وأهمية مصر الاقتصادية والسياسية بالمنطقة، مضيفا أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب يشرف بنفسه على الاستعدادات وتجهيز القاعات وأماكن استقبال المستثمرين.


وأوضح شكري، على هامش تفقده للتجهيزات النهائية للمؤتمر، أن الحكومة المصرية لديها قائمة من المشروعات العملاقة التي ستغير وجه الخريطة الاستثمارية بالمنطقة، مبديا تفاؤله في نجاح المؤتمر وتحقيق الأهداف المرجوة منه.


ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفترة 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.