التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

الراجحي: الوفد السعودي يمثل 20 % من حضور مؤتمر القمة الاقتصادية

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، رئيس وفد الجمعية المشارك في مؤتمر مارس الاقتصادي، الشيخ محمد عبدالله الراجحي، أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول التي تهتم بالاستثمار في السوق المصري، حيث يصل حجم التبادل التجاري البلدين إلى 5 مليارات دولار، وأن حجم الاستثمارات الكلية يصل إلى 25 مليار دولار، منها 6 مليارات دولار رأسمال مصدر، بالنسبة لـ 3300 مؤسسة بالفعل في مصر. 


وقال الراجحي، في بيان اليوم الخميس، إن ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز سيترأس وفد بلاده إلى مؤتمر شرم الشخ غدا الجمعه، وسيرافقه وزير المالية، وسفير خادم الحرمين الشريفين أحمد القطان، والملحق التجاري محمد الحيزان، بالإضافة إلى الوفد المرافق لهم.


ومن جانبه، أشار نائب  مجلس إدارة الجمعية، سلطان الدويش، إلى أن السعودية لن تكون ضمن الحضور وحسب، بل هي من منظمي المؤتمر، بالتعاون مع الحكومة المصرية، كما أن الوفد السعودي هو أكبر الوفود التي ستحضر مؤتمر مارس الاقتصادي، بما يمثل 20% من إجمالي عدد الحاضرين.


ولفت الدويش إلى أن هذه الشركات تمثل معظم القطاعات التي ستركز عليها الحكومة المصرية في عرض الفرص الاستثمارية، ومنها القطاع الصناعي والزراعي والتجاري والطاقة والاتصالات، وسوف يكون الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيسا لوفد مجلس الغرف السعودي، والشيخ صالح كامل رئيسا لوفد مجلس الأعمال السعودي المصري.


وأوضح أن المؤتمر يستهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وإزالة العقبات التي تعرقل العملية الاستثمارية في مصر، وعرض الصيغه النهائية لقانون الاستثمار، بخلاف عرض الفرص الاستثمارية بالقطاعات المختلفة.


ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفترة 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.