التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "جوجل" تتحدى "أبل" بـ"كروم بوك" جديد

كشفت شركة "جوجل" الأمريكية عن إصدار جديد من الكمبيوتر المحمول "Chromebook Pixel"، يحمل مواصفات وخصائص مميزة، بعد يومين من إعلان شركة "أبل" عن كمبيوتر جديد من سلسلة "MacBook".


ويأتي كمبيوتر "جوجل" الجديد بتصميم معدني، وشاشة لمسية ذات استجابة عالية قياسها 12.9، بدقة وضوح 2560x1700 بكسل، ومعالج إنتل Core i5، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي "RAM" سعتها 8 جيجابايت، وقرص صلب "هارد وير" SSD بسعة 32 جيجابايت، حيث تعتمد أجهزة "كروم بوك" على التخزين السحابي بشكل أساسي.



 ويحمل الجهاز بطارية تدوم طاقتها حتى 12 ساعة متواصلة، ويمكن شحنها لمدة 15 دقيقة للحصول على طاقة تكفي ساعتين، كما زودته "جوجل" بمنفذي USB-C، والذي يقبل الكوابل المخصصة له على جانبيها، دون حاجة إلى تحديد اتجاه معين لها عند تركيبها.


وكانت "أبل" كشفت، الإثنين الماضي، أنها زودت "MacBook" الجديد بمنفذ وحيد من نوع USB-C، لأنه يدعم كافة الكوابل التي تستخدم مع الجهاز، مثل الشاشة والشاحن وHDMI، لذا لم تكن هناك حاجة لمزيد من المنافذ.



وتوفر "جوجل" نسخة بمواصفات أفضل من الجهاز، تضم معالج إنتل Core i7، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت، وقرص صلب 64 جيجابايت.


وطرحت الشركة نسختي الجهاز للبيع، في الولايات المتحد فقط، حتى الآن، عبر متجرها الإلكتروني، مقابل 900 دولار (نحو 6864 جنيها مصريا) للنسخة الأساسية، و1300 دولار (9914 جنيها) للنسخة التي تحمل مواصفات أفضل.


جدير بالذكر أجهزة "ChromeBook" تعمل بنظام التشغيل "كروم"، الذي صمم بشكل أساسي للاتصال بالإنترنت، حيث يعمل بالتوافق مع التطبيقات الموجودة على الشبكة العنكبوتية.