التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| خرائط "نوكيا" تعود لمستخدمي "iOS"

أطلقت شركة نوكيا الفنلندية تطبيق الخرائط التابع لها "HERE" لمستخدمي نظام التشغيل iOS، الذي تطوره شركة أبل لأجهزة آيفون وآيباد، لتنافس بذلك تطبيق الخرائط الذي تتم إتاحته افتراضيا على النظام.


وتقدم خرائط نوكيا مزايا عديدة للمستخدمين، والتي يعتبر أبرزها العمل بشكل كامل دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت، بما في ذلك التعرف على الاتجاهات والبحث عن الأماكن والتوصيات الصوتية، مع إمكانية تحميل خرائط لنحو 100 بلد، ومعرفة حالة المرور ووسائل النقل العام  في أكثر من 40 دولة، إلا أن الميزة الأخيرة تحتاج لاتصال بالإنترنت.


ويتيح "HERE Maps" للمستخدم إنشاء قوائم  للأماكن المفضلة لديه، وتخطيط رحلاته لأي مكان، حتى يكون التطبيق مرشدا له في الطريق، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي مع العائلة والأصدقاء في الوقت الحقيقي.



وكانت نوكيا أتاحت، أكتوبر الماضي، نسخة تجريبية "Beta" من التطبيق لنظام أندرويد، وأطلقت تحديثا لها، كما حذفت كلمة "Beta"، الشهر الماضي.


جدير بالذكر أن نوكيا أطلقت تطبيق "HERE"، لأول مرة، على متجر تطبيقات أبل، عام 2012، إلا أنها حذفته، العام التالي، لأن التعديلات التي أدخلتها الشركة الأمريكية، حينها، على نظام التشغيل "iOS 7" لم تتوافق معه.