التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:14 ص , بتوقيت القاهرة

طرح مشروع توثيق الشهر العقاري بتكلفة 650 مليون جنيه خلال "قمة مارس"

قالت جمعية "اتصال" لتكنولوجيا المعلومات، أن مؤتمر دعم الاقتصاد المصري المقرر انعقاده في 13 من مارس الحالي، سيشهد تدشين عددا من المشروعات التكنولوجية، أبرزها مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP، ومن المقرر أن يتم طرح مشروع تطوير مكاتب توثيق الشهر العقاري وتصل تكلفته لـ650 مليون جنيه.


وفي بيان صادر عن الجمعية، أكد رئيسها الدكتور حازم الطحاوي، أن جميع المؤشرات تؤكد على نجاح هذا المؤتمر العالمي، الذي تشارك فيه 60 دولة على مستوى العالم، بالإضافه إلى الوفود الرسمية المشاركة في هذا المؤتمر، مشيرا إلى أن الجميع لمس خلال الفترة الماضية حرصا كبيرا من الشركات العالمية على زيادة استثمارتها في السوق المحلية، لا سيما وأن مؤتمر شرم الشيخ يمثل رسالة قوية على نجاح الجهود الحكومية في توفير المناخ الملائم للاستثمار المحلي والدولي.


وقال رئيس شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال، المهندس  مقبل فياض، أن المشروعات القومية المزمع تنفيذها ستكون استثماراتها ضخمة، وهو ما يتطلب الشراكة بين الشركات العاملة في السوق للقيام بتنفيذ هذه المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها.


وأضاف أن هذه المشروعات يمكن لها أن تساعد على تنمية الطلب المحلي في السوق والمساعدة في تنفيذ عدد من المشروعات الحكومية والتي ستدر عائدا كبيرا للخزانة العامة للدولة.