التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:29 م , بتوقيت القاهرة

"الجونة" تطلق رالي "مصر أجمل بقاع الدنيا سياحيا وأمنيا"

ينظم نادي السيارات والرحلات المصري، وشركة بوصلة الجونة، "رالي سبيشيل السياحي 2015" تحت إشراف هيئة تنشيط السياحة من الفترة 27-29 مارس تحت رعاية مشروع الجونة، إحدى مشروعات شركة "أراسكوم للتنمية".


وقامت الجونة بدعم الرالي، بهدف تشجيع المتسابقين على ممارسة هذا النوع من السباقات الصحراوية، الأكثر انتشارا، في جميع دول العالم، كما أن هذه السباقات تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، وتوصيل رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والأمان وأنها بلد مهيأ للاستثمار والسياحة.


وقال رئيس لجنة الراليات، أحمد السرجاني، بأن النجاح الكبير، الذي تحقق في الأعوام السابقة من تنظيم راليهات مصرية محلية، عمل على تحقيق المصريين نتائج مشرفة في السباقات الدولية، وكان لها آثارا إيجابية في اكتساب خبرات لتطوير مثل هذه البطولات  المحلية.


وتم التنسيق مع أجهزة الدولة المعنية والوزارات لتأمين وتسهيل تنفيذ هذا الرالي ممثلة في "وزارة الداخلية – وزارة الصحة – وزارة البيئة – وزارة السياحة – هيئة تنشيط السياحة – محافظة البحرالأحمر".


وفي نهاية سباق رالي كأس الجونة السياحي 2015، تقوم الجهة المنظمة  بإقامة حفل في إحد فنادق الجونة لتسليم الجوائز للفائزين.


ويتكون الرالي، الذي يأتي كمرحلة أولي من بطولة مصر للراليات 2015،  من 20 فريقا مصريا، مكون من 200 فرد "متسابقين – منظمين – مساعدين".


وينطلق الرالي على 4 مراحل لمسافة 250كم2، ويعتبر موقع الجونة من أفضل الأماكن لإقامة هذه الراليات من حيث جمال المنطقة والأمكانيات الفندقية المتميزة.