التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاستثمار يتفقد التجهيزات النهائية لـ"قمة مارس"

تفقد وزير الاستثمار، أشرف سالمان، الترتيبات النهائية لعقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، المقرر عقده بعد غد الجمعة، بقاعة المؤتمرات الكبرى، بمدينة شرم الشيخ، ورافق الوزير خلال الجولة، عددا من المسؤولين بالوزارة والشركة المنظمة للمؤتمر، للوقوف على آخر ما وصلت إليه الترتيبات والاستعدادات للمؤتمر.


وأضاف سالمان، أن مصر في مرحلة إصلاح حقيقي شامل، ولافتا "هذا المؤتمر يعد خطوة هامة، لنقص حكاية مصر الإصلاحية للعالم، وعرض الفرص الاستثمارية التي ستساعد بشكل كبير على تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة، أحد أهم الحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية وتقليل معدلات الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل، وليس هناك رفاهية التجربة والفشل".


وقال الوزير، إن المؤتمر سيشهد إقبالا عالميا رسميا كبيرا، مضيفا أن المستثمرين من عدد كبير من الدول أبدوا اهتماما كبيرا، بالتعرف على ما حدث في مصر من إصلاحات خلال التسعة شهور الماضية، والتعرف على المشهد الجديد فيها، وهو ما تبين من خلال الزيارات المتبادلة خلال الفترة السابقة للوفود الاستثمارية، والزيارات الرسمية، موضحا "واجبنا هو عرض التطورات بصورة تحقق أقصى منفعة".


وشدد الوزير، على ضرورة العمل من أجل انجاز المؤتمر بصورة تعكس حرص المصريين، وإصرارهم على استكمال طريق الإصلاح، كما تفقد المركز الإعلامي المجهز بأحدث أجهزة الاتصالات والكمبيوتر وقاعات الطعام وغيرها، موجها بحسن استغلال الأماكن لتعظيم الطاقة الاستيعابية لها.


ولفت سالمان، إلى أهمية الدور الذي ستلعبه وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والتي عليها مسؤولية كبيرة في المساهمة في توصيل الرسالة المصرية للعالم بأن مصر تمر بسلسلة من الإصلاحات الهيكلية والتشريعية التي تؤهلها لأن تكون وجهة لاستقبال استثمارات العالم، لافتا إلى أن هذا الدور كبير ويتطلب الكثير من الجهد والعمل.