التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:46 م , بتوقيت القاهرة

الوكيل:"مؤتمر مارس" في حد ذاته "ليس هدفا"

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، إن المؤتمر الاقتصادي، المقرر عقده نهاية الأسبوع الجاري، في حد ذاته ليس هدفا، ولكنه وسيلة لتحقيق الأهداف، مشيرا إلى أن المؤتمر هو البداية وهي رسالة للعالم أن هناك مصر حديثه تستكمل خارطة الطريق، تم إعداد دستور وانتخاب رئيس للجمهورية، ويتم حاليا استكمال بالبرلمان خلال الفترة المقبلة.


وأوضح الوكيل، خلال لقائه التليفزيوني عبر فضائية "cbc اكسترا"، اليوم الأربعاء: "تم الانتهاء من قانون الاستثمار الجديد مساء أمس، وسيعرض اليوم على مجلس الوزراء، ثم يعرض القانون على الرئيس السيسي اليوم لإقراره"، مشيرا إلى أن الشعب المصري يعيش على 6% فقط من مساحة البلاد ويجب التوسع في عمليات التعمير.


"الطموحات في مصر فاقت كل الإمكانيات المتاحة والتحدي الأكبر، لمصر هو التعليم وخلق وظائف عمل"، بحسب الوكيل، موضحا أن خلق ظائف عمل لن يتم إلا بالاستثمار الذي يخلق فائض المدخرات، وتابع: "مصر لا تحتاج إلى مانحين بل تحتاج إلى مستثمرين".


وأشار إلى أن المؤتمر الاقتصادي يحتاج إلى سواعد 90 مليون، مشيرا إلى أن المستثمر يبحث دائما عن المناخ الآمن، وعلى الحكومة أن تنفذ كل ما وعدت به من أجل كسب الثقة، مؤكدا "يجب استغلال الموارد الموجوده في مصر من أجل تنمية الاستثمار".