التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

المقاول الصغير.. مشروع "مليون جنيه" في سنة

المقاول الصغير.. مشروع لا أظن أنك تجهله عزيزي القارئ، بل قد يدفعني التخمين إلى أنك تسعى للاستثمار في هذا المشروع لمضاعفة دخلك الشهري، واقتحام عالم البيزنس من أوسع أبوابه، فخطورة الاستثمار في هذا المشروع لا تذكر، بل لا تتجاوز الـ2% على المدى القصير، وسرعان ما يعوض فرق تلك المخاطر بأرباح لا تقل عن 200% على المدى القصير، ونسبة لا نهاية لها على المدى الطويل، لأن الاستثمار في القطاع العقاري يعد من أكثر القطاعات الربحية، فهو المجال الوحيد الذي حقق نموا قاد البورصة المصرية للصعود، في خضم أزمة الانخفاض المستمر لأسعار النفط العالمية.

الحكومة تدعمه

وحتى لا أطيل عليك عزيزي القارئ، فإن مشروع المقاول الصغير، لا يحتاج إلى تكاليف كثيرة، خاصة بعد أن أصبحت الحكومة تنظر بعين الدعم لهذا المشروع، لرفع العبء على شركات القطاع العام الحكومي، والهروب من استغلال شركات القطاع الخاص الكبرى، فالصندوق الاجتماعي للتنمية، أكد أنه تم الاتفاق على تمويل المقاول الصغير بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

الصندوق الاجتماعي للتنمية أخذ على عاتقه تمويل المقاول الصغير ببعض المعدات والآلات، على أقساط طويلة الأجل، شرط الجدية في الاستثمار، والتقدم بما يثبت أنك تنوي عزيزي القارئ تكوين شركة مقاولات صغيرة، منفردا أو بالتعاون مع عدد من زملائك ممن يرغبون في تعظيم استفادتهم من المشروع.

تتقدم بالتعاون مع زملائك إلى المناقصات التي تعلن عنها الحكومة، وتحاول الفوز بإحداها، وبالتعاون مع مقاول عمال وباستخدام الآلات التي أتاحها لك قرض الصندوق الاجتماعي للتنمية يمكنك إنجاز العمل في وقت قياسي، وخلال دراسة الجدوى التالية سنوضح كيف يمكنك أن تحقق أكبر ربح من وراء مادي ممكن من وراء مشروع المقاول الصغير.  

أهمية المشروع:

فكرة المقاول الصغير تؤدي إلى إنجاز المشروعات في أقل وقت، وبأقل تكلفة، بما يحد من استحواذ شركات معينة كالقطاع العام، وكذلك شركات القطاع الخاص الكبرى على الأنشطة العقارية، بالإضافة إلى أن انتشار الفكرة يقلل من حجم المشكلات التي تؤثر على المستفيدين من أي المشروع.

الأصول الثابتة:

مكتب لإدارة المشروع

مقاول عمال

مقاول معدات

مستلزمات الإنتاج:

3 موظفين براتب شهري 1000 جنيه+ علاوة لموظف أو نسبة لموظف التسويق  

موظف سكرتارية ومشرف على المكتب

موظف مختص بالأمور المالية

موظف التسويق

عامل مختص بالنظافة وخلافه

إجرءات مالية:

الاقتراض من البنك ما يقرب من 200 ألف جنيه بضمان المشروع.

قرض من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

توفير مبلغ 100 ألف جنيه "تحويشة العمر".

التنسيق مع عدد من السماسرة حال كان المشروع يستهدف بناء برج سكني.

التنسيق مع الوزراءت والهيئات الخدمية التي تطرح شقق وأراضي كوزارة الإسكان حال كون المقاولة تتعلق بإنشاءات تابعة للحكومة كمحطات المياة والصرف الصحي وإعادة ترميم المدارس.

إجراءات إدارية

متابعة أخبار الصحف وتكوين شبكة علاقات بالوزرات والهيئات الحكومية لمتابعة أخبار المناقصات والعطاءات.

الربح المتوقع

صافي الأرباح المتوقعة خلال عام واحد سيكون مليون جنيه على أقل تقدير.