التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

"سوديك" تصدر كفالة تضامنية للـ"العربي الإفريقي"

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، على إصدار كفالة تضامنية لصالح البنك العربي الإفريقي الدولي، تضمن وتكفل فيها الشركة التزامات شركة "سوريل" للاستثمار العقاري -إحدى الشركات التابعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- بخصوص القرض المبرم بين شركة "سوريل" والبنك العربي الإفريقي بتاريخ 3 يوليو 2014، والذي حصلت بموجبة شركة "سوريل" للاستثمار العقاري على تمويل يبلغ  950 مليون جنيه.


ووافقت الجمعية العامة غير العادية على تفويض العضو المنتدب للشركة، أحمد دمرداش في التوقيع نيابة عن الشركة على عقد الكفالة التضامنية والتوقيع على المستندات والأوراق كافة، اللازمة لتفعيل تلك الكفالة وأي تعديلات لها، بحسب بيان الشركة اليوم الإثنين.


على صعيد آخر، قالت وحدة بحوث بنك الكويت الوطني اليوم الإثنين، إنها أبقت على توصيتها بشراء سهم "سوديك"، موضحة أن القيمة العادلة للسهم تبلغ 17.5 جنيها.


وأضاف البنك في مذكرة بحثية  أن النتائج المالية لـ"سوديك" للربع الرابع من عام 2014، جاءت في مجملها قوية بدعم من المبيعات الجديدة والتي ارتفعت بفضل المراحل المتبقية لمشروعات "ويستاون"، و"ايستاون"، ومشروع "كورت يارد" في "سوديك ويست".


وذكر البنك، أن الزيادة في هامش الربحية الإجمالي لـ"سوديك"، تأتي بدعم من دفع التسوية المستحقة لشركة "سوليدير"، وإلغاء تطوير جزء من أرض مشروعات "ويست تاون" في 2013.