التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

كيف ستعمل خدمة الدفع "أبل باي" مع ساعة أبل؟

قبل ساعات من إطلاق ساعة أبل الذكية، والتي ينتظرها مستخدمون كثيرون بشغف، وبالرغم من عدم الكشف عن معلومات كثيرة عن الساعة، إلا أن موقع CNET نشر تقريرا يفيد كيفية عمل خدمة دفع "أبل باي" على الساعة الذكية.
وذكر الموقع أن نائب مدير قسم البرامج والخدمات في أبل، إيدي كيو، شرح سهولة الدفع لشراء المنتجات عبر ساعات "أبل ووتش" من خلال خدمات "أبل باي"، وذلك في استاد كرة السلة "أوركل أرينا" الذي سيدعم الدفع عبر خدمات Apple Pay.


وأضاف الموقع أن "كيو" كان يرتدي ساعة أبل ودفع عبر هاتف آيفون 6، تم وضّح الدمج بين خدمات الدفع والهاتف، حيث سيتمكن المستخدم من الدفع عبر الساعة الذكية طالما يملك هاتف آيفون 6 في مكان قريب ومن دون الحاجة لتسجيل الدخول أو إضافة كلمة سر أو استخدام بصمة الإصبع.


كل ما سيحتاجه المستخدم أن يضغط مرتين على زر الساعة الجانبي، وسيتمكن من استخدام "أبل باي" والدفع من خلالها عبر الساعة، دون الحاجة لتوثيق الهاتف ودون الحاجة لفتحه كل مرة عند الدفع.


الخدمات سيدعمها جهاز آيفون 5 أيضا، بالرغم من عدم تواجد تقنية الاتصال NFC أو خدمات بصمة الإصبع Touch ID، لأن الساعة مدمج بها هذه التقنيات وسيحتاج المستخدم أن يقدم فقط كلمة مرور سواء على الهاتف أو الساعة لتفعيل الخدمات.