التوقيت الإثنين، 25 مايو 2020
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالنور يفتتح أحدث مركز لوجيستي لتخزين المنتجات الصناعية

افتتح وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبد النور، يرافقه سفيرة الدانمارك بالقاهرة بيرنيل داهلر، ومحافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام اليوم الأحد، أحدث مركز دعم لوجيستي "أو سي إل"، بالشرقية؛ لتخزين وتوزيع المنتجات الصناعية باستثمارات مصرية أوروبية يصل إجماليها إلى 200 مليون جنيه في كافة مراحل المشروع.


وأكد عبد النور، حرص الوزارة على التوسع في إنشاء مراكز لوجيستية متخصصة في مختلف المدن والمناطق الصناعية بهدف إيجاد منافذ تخزين وشحن وتوزيع لكافة المنتجات الصناعية.


وقال الوزير، في تصريحات على هامش افتتاح المركز، إن إقامة مثل هذه المراكز اللوجيستية سيسهم أيضا في زيادة إقبال المستهلك المصري على منتجاته الوطنية، حيث تعد هذه المراكز منافذ بيع مباشرة للمستهلكين إلى جانب تسهيل عملية شحن وتصدير المنتجات المحلية إلى الأسواق الخارجية.


وأشار إلى حرص الحكومة على تقديم الدعم الفني والمساعدة لكافة الشركات الراغبة في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث تعد شركة "أو سي إل" إحدى الشركات التي قررت استخدام التقنيات الحديثة في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية عبر شبكة من الخلايا الضوئية بقدرة 7.5 ميجـا وات مـن الـطاقـة الشمسية وذلك بالاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقة على أن يتم ضخ الفائض من التوليد الكهربائي لشبكة كهرباء مدينه العاشر من رمضان.


وقالت سفيرة الدانمارك بالقاهرة بيرنيل داهلر، إن هذا المركز اللوجيستي الذي تم افتتاحه اليوم يمثل أحد النماذج الناجحة للشراكة بين القطاع الخاص المصري والدانماركي، معربة عن تفاؤلها بأن تشهد المرحلة المقبلة زيادة في حجم الاستثمارات الدانماركية في مصر خاصة في ظل الانتعاشة التي يشهدها الاقتصاد المصري حاليا.  


من جانبه، قال العضو المنتدب لمجموعة "باراديس كابيتال" سامر سلام إن شركة "أو سي إل" هي أحد شركات المجموعة – شركة مساهمة مصرية أوروبية - تمتلك مخازن بمساحات تزيد على 100 ألف متر مربع على مستوى جمهورية مصر العربية منها 60 ألف متر مربع في العاشر من رمضان، حيث تقدم الشركة أنظمة تخزين رأسية والكثير من الخدمات المضافة مثل إدارة المخازن للغير وإعادة التعبئة والفرز والباركود وذلك باستخدام أحدث نظم إدارة المخازن "SAP"، لافتا إلى أنه روعي في تصميم المخزن الحفاظ على البيئة باستخدام أحدث وسائل الرفع والأوناش الكهربائية والاعتماد على الضوء الطبيعي لترشيد الكهرباء.


وأشار إلى أنه نتيجة لامتلاك الشركة أحدث تقنيات التحميل ولتفريغ الحديثة فإنه أصبح بالإمكان تفريغ الحمولات الكبيرة في أقل من عشرين دقيقة مع وجود 50 بوابة للمخازن مما يسهل التفريغ والشحن في أوقات قياسية.


وأوضح سلام أنه ولأول مرة ستقوم الشركة بمعاونة الشريك الأوروبي بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية عبر شبكة من الخلايا الضوئية على سقف المركز اللوجيستي، مشيرا إلى قيام مجموعة باراديس كابيتال بتوقيع بروتكول تعاون مع شركتي سول للاستشارات واتش دبليو لتكنولجيا الطاقة الشمسية الألمانيتين، لإنشاء شركة متخصصة في الاستشارات الهندسية والتورايدات والإنشاءات مشتركة بين الأطراف الثلاثة تعمـل في مجـال الطاقة النظيفة تحت اسـم ناسكي وتقوم بخدمة إفـريقيا والـشرق الأوسـط وتقوم بالنقل المعرفي لهذا التخصص للسوق المصري.