التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

"كوكاكولا" تطلق مشروعا لدعم المرأة بالتعاون مع "الأمم المتحده"

تصوير - محمد الامين


أعلنت شركة كوكاكولا بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة إطلاق مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في أنحاء الجمهورية والذي يقدم 4000 مشروع صغير للسيدات الأكثر احتياجا في عدد من المحافظات المصرية المختلفة.



وذلك بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة "واحد من الناس" حيث يأتي هذا المشروع كجزء من المشروع القومي لتنمية 250 قرية مصرية- مرحلة أولى 78 قرية.



وقالت "كوكاكولا" في بيان اليوم الأحد، إن هذا المشروع يعد أحد أهم المشاريع المصرية ضمن مبادرة الشركة التي تهدف للتمكين الاقتصادي لعدد 5 ملايين سيدة بحلول عام 2020.



وأطلقت الشراكة العالمية بين شركة كوكاكولا وهيئة الأمم المتحدة للمرأة عام 2013 لمدة ثلاث سنوات لتمكين أربعين ألف سيدة  في مصر وجنوب إفريقيا والبرازيل مع التركيز على المجتمعات الأكثر فقرا وتهميشا، حيث يهدف المشروع العالمي إلى التمكين الاقتصادى للمرأة عن طريق المشروعات الصغيرة المقدمة وتعزيز قدرة المرأة المهمشة لإدارة المشاريع الصغيرة من خلال التدريبات اللازمة وتعزيز مهارات السيدات للتكيف مع متطلبات سوق العمل.



ويتخذ المشروع في مصر اتجاه جديد لتنمية قدرات المرأة من خلال طبيعة المشاريع المقدمة مما يتيح للمرأة العمل بقوة والمنافسة في المجالات التجارية وذلك عن طريق نوعين مختلفين من المشروعات:  الأول هو فتح منافذ بيع جديدة للسيدات وذلك بمنح منتجات غذائية مختلفة ومشروبات وثلاجات وكل ما يحتاجه المنفذ التجاري للعمل.



والثانى، تطوير مراكز التوزيع المملوكة للمرأة إضافة إلى منح السيدات وسائل توزيع مناسبة مثل التروسكلات والتي سوف تساعدهن على زيادة مبيعاتهن وبالتالي زيادة الدخل الشهري لأسرهن.




ويقدم المشروع، من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية، تدريب مكثف للسيدات على مهارات اقتصادية تؤهلهن للعمل باحترافية في سوق العمل المصري مثل إدارة المشاريع الصغيرة عامة وإدارة المخزون ومحو الأمية المالية ودراسة جدوى خاصة، إضافة إلى قروض صغيرة تسمح للسيدات بتوسيع المشاريع الموجودة بالفعل.