التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

تميهدا للقمة الاقتصادية..400 إيطالي يزورون شرم الشيخ

وصل مدينة شرم الشيخ وفد من شركات ووكلاء السياحة والسفر الإيطاليين يضم 400 إيطالي بدعوة من رئيس جمعية "مسافرون للسياحة والسفر" وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء الدكتور عاطف عبد اللطيف، وذلك قبل أيام من المؤتمر الاقتصادي.


وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف في بيان اليوم الأحد، إن دعوة الشركات السياحية الإيطالية العاملة في مصر في هذا التوقيت لزيارة شرم الشيخ بمثابة تمهيد للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ ورسائل طمأنينة للمستثمرين تؤكد أن مصر بلد الاستقرار والأمن والأمان.


وأوضح أنه تم عقد ورش عمل على مدار 4 أيام هي فترة إقامة الوفد بقرية كوين شرم السياحية بشرم الشيخ، وتم خلال هذه الورش الاتفاق على برامج سياحية وأسعار مناسبة للسائحين الإيطاليين في مصر وتم الاتفاق على زيادة عدد السائحين الإيطاليين لمصر خلال الفترة القادمة.


وأضاف أن الوفد الإيطالي أشاد بجهود المحافظ ومدير الأمن في تحسين الصورة المغلوطة عن مدينة شرم الشيخ والسياحة في مصر بشكل عام ونقل ذلك التليفزيون الإيطالي والصحفيين الإيطاليين المشاركين لبلدانهم ودول أوروبا بشكل عام.


وأشار عبد اللطيف إلى أن زيادة السياحة الإيطالية لمصر هي رسالة تؤكد دعم إيطاليا لمصر، خاصة أن السياحة الروسية والإيطالية يتبادلان المركز الأول من حيث أعداد السياح الذين يزورون مصر ويقدر عددهم مليون سائح إيطالي في العام تقريبا أغلبهم يزورون منطقة البحر الأحمر وشرم الشيخ وجنوب سيناء.